نيوكاسل الدواجن / silosالصوامع نايل تريدعمادبلال01005592459 - وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج .

يتعرض قطاع الإنتاج الداجني هذه الأيام إلي هجمة شرسة من مرض النيوكاسل خاصة فى الدجاج البياض فى المنازل، فيما ينصح خبراء الدواجن بذبح . وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض. ويتسبب المرض في الكثير من الإصابات والوفيات للدواجن في مختلف أنحاء العالم . It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide.

ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. silosالصوامع نايل تريدعمادبلال01005592459
silosالصوامع نايل تريدعمادبلال01005592459 from i.servimg.com
وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide. وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . داء نيوكاسل أو شبه طاعون الدجاج (بالإنجليزية: و يمكنها أن تنقل المرض إلى . ويتسبب المرض في الكثير من الإصابات والوفيات للدواجن في مختلف أنحاء العالم . وحين الحديث عن مرض نيوكاسل فهو مرض تسببه سلالة ضارية من هذا الفيروس. يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض.

It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide.

و يمكنها أن تنقل المرض إلى . Newcastle disease)‏؛ هو مرض يصيب الطيور وهو من الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ويسببه فيروس مخاطاني . وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . يؤثر مرض نيوكاسل على الجهاز العصبي للدجاج ، لذلك يضعف التنسيق ، وتنحني الرقبة وتلتف. داء نيوكاسل أو شبه طاعون الدجاج (بالإنجليزية: ويتسبب المرض في الكثير من الإصابات والوفيات للدواجن في مختلف أنحاء العالم . It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide. وحين الحديث عن مرض نيوكاسل فهو مرض تسببه سلالة ضارية من هذا الفيروس. وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . هو مرض تسببه سلالة ضارية من فيروس نيوكاسل، ويسبب هذا المرض إصابات ووفيات عند الدّواجن في جميع أنحاء العالم، وهناك ثلاثة أشكال للفيروس صنفت . يتعرض قطاع الإنتاج الداجني هذه الأيام إلي هجمة شرسة من مرض النيوكاسل خاصة فى الدجاج البياض فى المنازل، فيما ينصح خبراء الدواجن بذبح . أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض.

يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض. ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. يؤثر مرض نيوكاسل على الجهاز العصبي للدجاج ، لذلك يضعف التنسيق ، وتنحني الرقبة وتلتف. أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج .

و يمكنها أن تنقل المرض إلى . ‫#معلومة_فى_كبسولة ----------------------------- عاوز تعرف
‫#معلومة_فى_كبسولة ----------------------------- عاوز تعرف from lookaside.fbsbx.com
It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide. وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . يؤثر مرض نيوكاسل على الجهاز العصبي للدجاج ، لذلك يضعف التنسيق ، وتنحني الرقبة وتلتف. Newcastle disease)‏؛ هو مرض يصيب الطيور وهو من الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ويسببه فيروس مخاطاني . يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض. أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . ويتسبب المرض في الكثير من الإصابات والوفيات للدواجن في مختلف أنحاء العالم .

وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج .

يؤثر مرض نيوكاسل على الجهاز العصبي للدجاج ، لذلك يضعف التنسيق ، وتنحني الرقبة وتلتف. هو مرض تسببه سلالة ضارية من فيروس نيوكاسل، ويسبب هذا المرض إصابات ووفيات عند الدّواجن في جميع أنحاء العالم، وهناك ثلاثة أشكال للفيروس صنفت . وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض. ويتسبب المرض في الكثير من الإصابات والوفيات للدواجن في مختلف أنحاء العالم . ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. و يمكنها أن تنقل المرض إلى . وحين الحديث عن مرض نيوكاسل فهو مرض تسببه سلالة ضارية من هذا الفيروس. أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . داء نيوكاسل أو شبه طاعون الدجاج (بالإنجليزية: يتعرض قطاع الإنتاج الداجني هذه الأيام إلي هجمة شرسة من مرض النيوكاسل خاصة فى الدجاج البياض فى المنازل، فيما ينصح خبراء الدواجن بذبح . It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide.

أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . Newcastle disease)‏؛ هو مرض يصيب الطيور وهو من الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ويسببه فيروس مخاطاني . وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . داء نيوكاسل أو شبه طاعون الدجاج (بالإنجليزية: و يمكنها أن تنقل المرض إلى .

ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. داء شبيه بالطاعون يتسبب بنفوق العشرات من الطيور بالرقة
داء شبيه بالطاعون يتسبب بنفوق العشرات من الطيور بالرقة from stepagency-sy.net
وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide. أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . يؤثر مرض نيوكاسل على الجهاز العصبي للدجاج ، لذلك يضعف التنسيق ، وتنحني الرقبة وتلتف. يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض. وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . هو مرض تسببه سلالة ضارية من فيروس نيوكاسل، ويسبب هذا المرض إصابات ووفيات عند الدّواجن في جميع أنحاء العالم، وهناك ثلاثة أشكال للفيروس صنفت .

يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض.

و يمكنها أن تنقل المرض إلى . داء نيوكاسل أو شبه طاعون الدجاج (بالإنجليزية: وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . يتعرض قطاع الإنتاج الداجني هذه الأيام إلي هجمة شرسة من مرض النيوكاسل خاصة فى الدجاج البياض فى المنازل، فيما ينصح خبراء الدواجن بذبح . It is one of the most common respiratory diseases of poultry and occurs worldwide. وحين الحديث عن مرض نيوكاسل فهو مرض تسببه سلالة ضارية من هذا الفيروس. Newcastle disease)‏؛ هو مرض يصيب الطيور وهو من الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ويسببه فيروس مخاطاني . هو مرض تسببه سلالة ضارية من فيروس نيوكاسل، ويسبب هذا المرض إصابات ووفيات عند الدّواجن في جميع أنحاء العالم، وهناك ثلاثة أشكال للفيروس صنفت . وقال الحاج محمد سعيد أحد مربي الدواجن بقرية قشطوخ، أن الفيروس انتشر بين الدجاج بصورة شرسة، وتسبب فى نفوق أكثر من ألفى طائر داخل مزرعته، لافتًا . يؤثر مرض نيوكاسل على الجهاز العصبي للدجاج ، لذلك يضعف التنسيق ، وتنحني الرقبة وتلتف. ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. ويتسبب المرض في الكثير من الإصابات والوفيات للدواجن في مختلف أنحاء العالم . يعتبر الدجاج من أكثر الطيور تعرضا للعدوى ،الطيور المائية ( البط و الإوز ) تقاوم العدوى و لكنها تحمل الفيروس و لا تظهر عليها الأعراض.

نيوكاسل الدواجن / silosالصوامع نايل تريدعمادبلال01005592459 - وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج .. وحين الحديث عن مرض نيوكاسل فهو مرض تسببه سلالة ضارية من هذا الفيروس. ينتفض الرأس باستمرار ، وقد تحدث نوبات ، وأزيز الطيور والسعال. أعراض مرض النيوكاسل وأفضل طريقه لعلاجه والوقايه منه, تعريف مرض النيوكاسل هو مرض فيروسى من اخطر الامراض التلى تصيب الدواجن وغيرها من الطيور . وهو من الفيروسات الخطيرة التي تصيب الدجاج . يتعرض قطاع الإنتاج الداجني هذه الأيام إلي هجمة شرسة من مرض النيوكاسل خاصة فى الدجاج البياض فى المنازل، فيما ينصح خبراء الدواجن بذبح .

و يمكنها أن تنقل المرض إلى  نيوكاسل. Newcastle disease)‏؛ هو مرض يصيب الطيور وهو من الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ويسببه فيروس مخاطاني .